استراتيجية التنوع البيولوجي نز


الحياة البرية، نيوزيلندة.


صيانة.


استراتيجية التنوع البيولوجي في نيوزيلندا.


وتعد الاستراتيجية، التى بدأت فى عام 2000، رؤية لمدة 20 عاما لحماية الأنواع المحلية فى نيوزيلندا.


وقد أعدت استراتيجية التنوع البيولوجي في نيوزيلندا استجابة لحالة تدهور التنوع البيولوجي للسكان الأصليين في نيوزيلندا - التي ورد وصفها في تقرير البيئة في نيوزيلندا بأنها "قضية بيئية واسعة الانتشار". وهو يعكس أيضا التزام نيوزيلندا، من خلال التصديق على الاتفاقية الدولية للتنوع البيولوجي، بالمساعدة على وقف فقدان التنوع البيولوجي في جميع أنحاء العالم.


نص استراتيجية التنوع البيولوجي في نيوزيلندا.


وقد صدر التقرير السنوي الثالث لاستراتيجية التنوع البيولوجي في نيوزيلندا في 4 ديسمبر 2003. النص الكامل للتقرير (بدف 1.3mb)


دليل البيئة.


تم إدخال التنوع البيولوجي لأول مرة كمفهوم لإدارة الموارد في قمة الأرض في ريو في عام 1992، مشيرا إلى مصطلحات واسعة ل & لسكو؛ مجموعة متنوعة من الحياة و [رسقوو]؛. وتعرف اتفاقية التنوع البيولوجي لعام 1992 التنوع البيولوجي على أنه التنوع البيولوجي بين الكائنات الحية من جميع المصادر، بما في ذلك النظم الإيكولوجية البرية والبحرية والمائية والمجمعات الإيكولوجية التي تشكل جزءا منها؛ وهذا يشمل التنوع داخل الأنواع، وبين الأنواع والنظم الإيكولوجية و [رسقوو]؛.


وعلى الرغم من الخسائر الفادحة، لا يزال التنوع البيولوجي في نيوزيلندا يسهم إسهاما كبيرا في التنوع العالمي الشامل مع ما يقدر بنحو 000 80 نوع، وكثير منها مستوطن.


فيوردلاند فوريست (كريديت: راوين بيرت)


وتعترف استراتيجية التنوع البيولوجي في نيوزيلندا لعام 2000 بأنها ليست فقط أنواعا مهمة، بل هي أيضا النظم الإيكولوجية التي تعيش فيها. والتنوع الإيكولوجي الذي يتمتع به هذا البلد هو جزء من ثروته البيولوجية. وتؤدي النظم الإيكولوجية طائفة واسعة من الوظائف المهمة للبشر لأنها تقدم الخدمات الأساسية.


وكثير منها له فوائد مباشرة وغير مباشرة، منها: إنتاج الأغذية والأدوية؛ تلقيح المحاصيل؛ ومكافحة الآفات والأعشاب الضارة والأمراض؛ وتحسين تكوين التربة ونشاطها الميكروبي؛ زيادة الاحتفاظ بالمغذيات؛ وتحسين نوعية الهواء والمياه؛ منع التعرية؛ والتقاط ثاني أكسيد الكربون من قبل النباتات.


وقد أجري عدد من الدراسات لوضع قيمة نقدية إجمالية على التنوع البيولوجي الأصلي لنيوزيلندا مع تقدير موثق في استراتيجية التنوع البيولوجي بنحو 230 بليون دولار في عام 2000. وتشمل هذه القيم ما يلي:


الفوائد الاقتصادية & نداش؛ بما في ذلك توفير خدمات النظم الإيكولوجية (مثل التربة الخصبة، ومكافحة التلوث، والمياه النظيفة ومكافحة الفيضانات)، فضلا عن مصايد الأسماك والسياحة. مثل أهمية التنوع البيولوجي للنيوزيلنديين كجزء من هويتنا الوطنية ومساهمتها في القيم الترفيهية الفوائد الثقافية ونداش؛ وأهمية التنوع البيولوجي للماوري والاستخدامات العرفية.


وهناك ثلاثة مكونات رئيسية للنظم الإيكولوجية في نيوزيلندا: الأرض (مثل غابات الكوري في الجزيرة الشمالية)؛ (بما في ذلك نظم الأنهار المجدولة في الجزيرة الجنوبية)؛ والساحلية والبحرية (مثل المناطق المالحة الموجودة في جميع أنحاء البلاد). ويركز هذا القسم من الموقع على التنوع البيولوجي الأرضي. ويجري تناول التنوع البيولوجي للمياه العذبة والساحلية والبحرية في أقسام أخرى من الموقع.


استراتيجية كانتربري للتنوع البيولوجي.


كانتربري تفتخر مجموعة متنوعة من الموائل والنظم الإيكولوجية التي تدعم مجموعة رائعة من الحياة النباتية والحيوانية. هذا التنوع يساعد على إعطاء المنطقة طابعها الفريد.


وفي عام 2008، قام فريق استشاري متعدد المصالح بتطوير أول رؤية تعاونية على مستوى المنطقة للحفاظ على هذا التراث الطبيعي وتعزيزه. وتعد استراتيجية التنوع البيولوجي لمنطقة كانتربري وثيقة غير قانونية تضع إطارا للأهداف والأولويات للاضطلاع بمبادرات التنوع البيولوجي.


البيئة كانتيربوري هي واحدة من 22 كانتيربوري المنظمات الممثلة في المجموعة الاستشارية. كما تمثل أيضا مجالس المدن والمقاطعات، والوكالات الحكومية المركزية، ومنظمات البحث والحفظ، ومنظمة تي رونانغا أو نغاي تاهو، والمنظمات غير الحكومية، ومالكي الأراضي، ومجموعات الصناعة والمجتمعات المحلية.


وتعزز استراتيجية التنوع البيولوجي نهجا منسقا وتعاونيا وتقر بأهمية تقاسم المسؤولية والعمل معا لتحقيق رؤية الاستراتيجية. وسيضمن االلتزام المستمر ومشاركة مجتمعاتنا وصانعي القرار وأصحاب األراضي استمرار التمتع بالمناظر الطبيعية الطبيعية والحياة البرية في منطقتنا في المستقبل.


سجل الكتالوج: استراتيجية التنوع البيولوجي في نيوزيلندا | مكتبة هاثي تروست الرقمية.


التنقل.


المحتوى الرئيسي.


مواد مشابهة.


بقلم: نيوزيلندا. وزارة البيئة.


بواسطة: ستيفنسون، غاري.


بواسطة: قسنطينة، روشيل.


بواسطة: كيليان، ديف.


بواسطة: نيكولز، سينثيا.


بقلم: ليثويك، J. R.


بقلم: تايلور، رولاند H.


بواسطة: برنامج نيوزيلندا لتغير المناخ.


بقلم: ماسينتير، انجوس (انجوس ايه)


بقلم: تايلور، C. نيكولاس.


استراتيجية التنوع البيولوجي في نيوزيلندا / [التي أعدتها إدارة الحفظ ووزارة البيئة، بمساعدة وزارة الزراعة والغابات. وآخرون.]


على الغلاف: فرصتنا لتحويل المد والجزر.


يمكن عرضها:


ليميتد (سيرتش أونلي) (أصلي من جامعة كورنيل)


البحث الببليوغرافي (العنوان، المؤلف، الموضوع، إيسبن / إيسن، الناشر، عنوان السلسلة، أو سنة النشر) لجميع البنود هاثتروست.


البحث عن النص الكامل لمجموعة فرعية صغيرة من العناصر هاثيتروست.


انتقل إلى المجموعات العامة لتصفح مجموعات الأشخاص الآخرين. يمكن نسخ عناصر من هذه المجموعات إلى مجموعتك الخاصة.


في هذا القسم.


نيلسون، وإن كان صغيرا، يمتد من الجبال إلى خليج تسمان. وتتراوح النظم الإيكولوجية من الحزام المعدني، إلى الأنهار الطويلة من نهر بودوكارب، والمنحدرات الساحلية، ومصبات الأنهار، والبيئة البحرية الكبرى.


ومما يؤسف له أن هذه النظم الإيكولوجية قد تدهورت من خلال إزالة الغطاء النباتي، وغرس المياه واستخدام الموارد الطبيعية على نحو غير مستدام. إن الشهية الشريرة لآفات مثل الحشرات و الخنق من قبل النباتات الغازية مثل اللحية العجوز تضيف إلى هذه الضغوط.


وتشمل الميزات ذات الأهمية الدولية بنك نيلسون بولدر ومدخل ويما. وتدعم النظم الإيكولوجية المتفاوتة الأنواع غير العادية والنادرة للحياة البرية مثل الفيربيرد، ونجلسون الأخضر، والخفافيش الطويلة الذيل.


وقد أطلقت استراتيجية نيلسون للتنوع البيولوجي في 5 يونيو 2007 في نهاية قناة أعمى من شاطئ تاهونانوي العودة. وهذه الاستراتيجية، التي اعتمدها مجلس مدينة نيلسون في 1 أيار / مايو 2007، تمثل الأولى للمجلس. لم يكن هذا هو الأول من نوعه الذي سيتم اعتماده في الجزء العلوي من الجزيرة الجنوبية، إلا أنه بدأ وتطور من قبل مجموعة من 22 منظمة شريكة، بدءا من الغابات والطيور للمزارعين الاتحاديين.


وعادة ما يطور موظفو المجلس هذه الاستراتيجية داخليا ثم يسعون إلى الحصول على مدخلات وموافقة من الشركاء المجتمعيين وأصحاب المصلحة. وقد عكست استراتيجية نيلسون للتنوع البيولوجي هذه العملية بشكل فعال.


وتم استعراض الاستراتيجية في عام 2009 ومرة ​​أخرى في عام 2018.


الأهداف الاستراتيجية الرئيسية.


والغرض من هذه الاستراتيجية هو خلق مستقبل غني ومستدام بيولوجيا لنيلسون من خلال العمل المتناغم على التنوع البيولوجي.


الهدف 1 - الحماية النشطة للتنوع البيولوجي الأصلي.


نغا تونغا توكو إيهو (الموارد الثمينة)، والأنواع المحلية، والنظم الإيكولوجية الطبيعية من نيلسون / واكاتو محمية واستعادة.


الهدف 1-1 الحفاظ على الصحة الإيكولوجية والماوري والويروا من النظم الإيكولوجية الطبيعية.


الهدف 1-2 يستعيد التنوع البيولوجي الأصلي ويعزز، ويرتبط، عند الاقتضاء.


الهدف 2 الاستخدام المستدام بيئيا للتنوع البيولوجي.


ولدى المجتمع الموارد الحية التي يحتاج إليها، وقد قللت من الآثار السلبية على التنوع البيولوجي القيم.


الهدف 2-2 تتوافر موارد التنوع البيولوجي لكي يزدهر المجتمع بما في ذلك تانغاتا ونوا الاستخدام المعتاد ل نغا تونغا توكو إهو. وتركز الاستراتيجية على العمل المتناغم على التنوع البيولوجي من جانب الوكالات المسؤولة والمجتمع المحلي. التنوع البيولوجي هو مجموعة كاملة من الكائنات الحية التي تتفاعل مع بعضها البعض وبيئتهم ... ..the شبكة من الحياة.


منتدى نيلسون للتنوع البيولوجي.


تعرف على منتدى نيلسون للتنوع البيولوجي، وهي مجموعة من المنظمات الشريكة التي تعمل على تنفيذ استراتيجية نيلسون للتنوع البيولوجي.

Comments

Popular Posts